الخميس، 27 يونيو 2013

البنت مفتوحة ولا مقفولة










كانت هناك فتاة في فترة خطوبتها قررت أن تصارح خطيبها بأنها ليست عذراء وأنها سبق لها أقامة علاقة جنسية فما كان من خطيبها إلا انه تعدي عليها بالضرب وكسرت احد أسنانها وفسخ خطوبته معها واخذ يتحدث عليها في كل مكان علي أنها عاهرة ، ربما إذا كانت هذه الفتاة أجرت عملية ترقيع لغشاء بكارتها ولم تكون صريحة مع خطيبها لكانت مرت الحياة بسلام 

من الغريب في ذلك المجتمع المصري العجيب أن يشبه الفتاة بالمعلبات الغذائية ، فالكائن المصري يذهب في تشبيه إلي أن المعلبات إذا كانت مفتوحة ومر عليها فترة من الزمن فأنها إذا لا تصلح للأكل لأنها فاسدة .
ونظرا لأننا شعب عقله أضيق من مهبل البكتريا فانه يري أن الفتاه التي سبق لها أقامة علاقة جنسية أنها مفتوحة وبالتالي في أنها فاسدة والعيش معها يسبب أضرارا ولا عجب في هذا المنطق فانه مقارنة بكل ما يوجد في مجتمعنا من أفكار متخلفة فان هذا المنطق يكون أكثر ملائمة 

لقد صنع تخلف مجتمعنا فرادا ليس لديهم عقلية قابلة للتطور تماشيا مع التطور السائد في كل مجالات الحياة وظلت الأفكار التي كانت سائدة منذ قرون سائدة إلي الآن أيضا ، هذه الأفكار تدفع المجتمع جميعه إلي الكذب والخداع والدوران في دائرة من الكذب من الكذب وما بين علي كذب لا يكتمل بصدق

هناك تعليق واحد:

  1. تمثل المكتبة الرقمية لجامعة المدينة العالمية من أبرز الصور الداعمة للبحث العلمي للدارسين والمتخصصين والباحثين في شتى فروع المعرفة؛ حيث تضم أكثر من خمسين ألف مرجع، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكمًا معرفيًا ضخمًا على المدى البعيد.
    الرؤية:
    إتاحة قاعدة عريضة من المعلومات والبحوث العلمية المسموعة والمقروءة لخدمة الطلاب والباحثين المعتزين بالقيم الإسلامية القادرين على مواجهة التحديات، والمشاركين في نهضة المجتمعات.
    الرسالة:
    تقديم الخدمات المكتبية الرقمية والمصورة والمسموعة المتكاملة.
    الهدف من المكتبة الرقمية:
    1. نشر الرصيد العلمي في سائر فنون العلم والمعرفة وتعميمه بأسلوب يحقق الفائدة العلمية المرجوة.
    2. توظيف التقنية الحديثة والاستفادة القصوى ممّا تُتيحه من إمكانات هائلة في مجال المكتبات وبالأخص الشبكة العالمية للمعلومات “الإنترنت”.
    3. خدمة الدارسين والباحثين في شتّى بقاع الأرض بما يُوفِّر عليهم الجهد والوقت في التصفّح والعرْض والبحث بطريقة عرْض تتناسب مع المعايير العالمية للمكتبات.
    4. التعاون والمشاركة والتسويق المتبادل للموارد المكتبية مع الجهات المختصة.

    ردحذف